الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي للجنة المنظمة لاستضافة أبو ظبي للألعاب العالمية مع ممثلي الاتحادات الرياضية الإماراتية في اجتماع هام بمجلس أبو ظبي الرياضي
2017-05-02
شهد مجلس أبو ظبى الرياضي والذى يعد أكبر مؤسسة رياضية بالعاصمة الإماراتية اجتماعا هاما مع ممثلي الاتحادات الرياضة الإماراتية، لبحث أشكال التعاون بين اللجنة المنظمة للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبى 2019بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.
وكان اجتماعا تعريفيا تحدث فيه الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب موضحا لهم أهمية إقامة الألعاب بإحدى دول الشرق الأوسط ، والتي تعد أول الدورات الأولمبية سواء للأسواء او المعاقين حركيا او المعاقين فكريا التي تقام في الشرق الأوسط وافريقيا ، مما يعد حدثا هاما ، سوف يشهد مشاركة 7000 لاعب ولاعبه من 170 دولة ، ويشهد اكثر من 26 رياضية أولمبية ، ومن هنا كان من الضروري عقد هذا اللقاء مع ممثلى الاتحادات الرياضية في دولة الامارات ، لبحث أوجه التعاون فيما بين اللجنة المنظمة وبين تلك الاتحادات.
وقام بيتر ويلر المدير التنفيذي للجنة المنظمة بتقديم عرضا عن الألعاب، وتاريخ حركة الاولمبياد الخاص ومنذ أول العاب أقيمت عام 1968، مستعرضا الرياضات التى سوف تشهدها العاب أبو ظبى . .
وشهد الاجتماع مناقشات مثمرة بين الجميع واكد خلالها ممثلى الاتحادات على توفير ما تحتاج اليه اللجنة المنظمة من حكام ورؤساء لجان فنية، وتم الاتفاق على ضرورة حصولهم على دورات تدريبية لتوضيح الفرق بين رياضات الاولمبياد الخاص والرياضات التي يمارسها غير المعاقين.
حضر الاجتماع من الرئاسة الإقليمية محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محى الدين مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولى مدير عام اللألعاب والمسابقات، ومن اللجنة المنظمة